shmel bekaa beirut south2 south1 keyada
أسرة المهدي كشافة المهدي مجلة تسنيم المنتدى مجلة مهدي
تكريم الجمعية العالمية اللقاء مع الجمعية العالمية عبادة وترفيه – البقاع حفل نجمات البتول رحلة لدليلات قطاع الهرمل - البقاع ورشة الإبداع والإبتكار - البقاع 220 نجمة لمعن في البقاع أيام العزاء في القليلة عاشوراء في الحنية دليلات في يوم الشهداء القادة – البقاع
تحريك لليسار إيقاف تحريك لليمين
آخر تحديث: 2018-12-11

almahdiguides_arsheef

almahdiguides_emails

almahdiguides_gat

almahdiguides_stars

 
التصنيفات » أنشطة مرشدات المهدي
رحلة الأيام العاشورائية للدليلات

تصغير الخط تكبير الخط أرسل لصديق طباعة الصفحة

 

أحيت دليلات مفوّضية جبل عامل الثانية عاشوراء عام  1440 وكنّ على الموعد الزينبي طيلة رحلة وأيام الإحياء في 259 مجلس خصّص لهن في كلّ أفواج المنطقة بحضور 5619 مشاركة زينبية.

المجالس خصّصت بفقراتها وبرنامجها العاشورائيّ لوحدات الدّليلات وفيها حضرن ضمن القرى في المراكز الكشفية التي لفّت بالسواد وحضّرت لتليق بالإحياء الحسينيّ.

فأبرز ما قدّم ضمن البرنامج اليومي العاشورائي كانت الفقرات التربوية التي حملت دروساً من عاشوراء الإمام الحسين عليه السلام، والتي تنوّعت عناوينها بين دور السيدة زينب عليها السلام في كربلاء، السيدة زينب العالمة والعابدة، السيرة السياسية للإمام الحسين، دور السيدة زينب بالمحافظة على النهضة الحسينية، إضافةً لعناوين ودروس قدّمت لهن من متن روح الوجود في منهاج درب السعادة الخاص بالمرحلة.

كما وشاركن في حضور المجالس والسيَر الحسينية التي أقيمت ضمن البرنامج اليومي، الى جانب مجموعة من الفقرات اليومية التي تضمّنت مسابقات عاشورائية منوّعة بعنوان "إلى الحسين " و"أنصارك".

وحضرت عناوين ورش بنت الرسالة  "حقوق الأُخُوة" و "ولاية الله" ضمن فقرات البرنامج، التي تضمنّت أيضاً لقاءات مع جرحى وزيارة أضرحة وعوائل الشهداء، وولائم ومشاهدة أفلام عاشورائية، اضافة الى مشاركة الدليلات في خدمة المجالس الحسينية في القرى والمساعدة في المجالس الكشفية الخاصة بالأطفال والناشئة، إضافة الى مشاركة الدليلات في مسيرات النصرة والتلبية الحسينية التي خرجت في كلّ القرى.

وبرز نشاط بيئي عاشورائي شاركت به الدليلات في أكثر من قرية، وكان عبارة عن تجميع قناني المياه المستعملة في المجالس والتعلّم على إعادة تدويرها، كمساهمة منهنّ في التخفيف من التلوث وحماية البيئة وتطبيق ما تحمله عاشوراء من معاني.

وفي الثالث عشر من محرم شاركت 700 دليلة من مختلف أفواج المفوضية في المسيرة الحسينية المهيبة التي تقام سنوياً في الثالث عشر من محرّم في مدينة النبطية، وفيها جدَّدن التلبية والنداء للحوراء زينب عليها السلام وكلّ الشهداء.

 

 

جمعية مرشدات المهدي عجل الله فرجه

 

10-10-2018 | 12-03 د | 362 قراءة
الإسم
البريد
عنوان التعليق
التعليق
لوحة المفاتيح العربية
رمز التأكيد

جمعية مرشدات المهدي صفحة البحــــث القائمة البريـدية خدمــــــــة RSS تواصل معنا
 
موقع جمعية مرشدات المهدي عجل الله تعالى فرجه الشريف Developed by Hadeel.net

انت الزائر رقم: 4221510